التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مراجعتي لأنمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga





"ثمّة شيء حدث في طفولتك، وبدون أن تعي ذلك، كل شيء سيدور حوله، إلى آخر لحظة من حياتك." #أحلام_مستغانمي



السلام عليكم اخباركم؟ اليوم بتكلم عن انمي يمكن يعتبره البعض منكم "انمي الموسم" ويمكن مايعجب البعض منكم، بالبداية انا قارية المانجا وعارفة أحداث الأنمي بس صدمني انتاج الانمي وابداعه استمتعت جدًا بالانمي واحداثه وحتى التغييرات اللي سواها الاستديو بالانمي عجبتني بصراحة، انمي ممتع ويستحق المشاهدة. 

معلومات عن الانمي :



الإسم كامل: Vinland Saga
الاسم بالانجليزي: Vinland Saga
الأسم بالياباني: ヴィンランド・サガ
الإسم بالعربي: حكاية أرض النبيذ-حكاية فينلاند
          قصة فينلاند-ملحمة فينلاند
التصنيفات: أكشن، مغامرات، تاريخي، دراما، سينن
الموسم: صيف 2019
تاريخ العرض: 8 يوليوز 2019
عدد الحلقات: 24
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق، يتضمن عنف والفاظ بديئة)
المصدر: مانجا من نفس الأسم 
استديو الإنتاج: Wit Studio
التقييم: 8.74 -حسب موقع تصنيف الانمي العالمي MyAnimeList-
المرتبة العالمية: #37

تحذير هذه المراجعة قد تحتوي على حرق للأحداث
-Spoiler Alert-



تبدأ قصة الانمي بـ"ثورفين" ابن "ثورز" وقصته مع الانتقام لأجل مقتل والده. 

يمكن الكلام اللي قلته فوق مختصر كبير للقصة ويمكن يكون مو القصة بأكملها لكن كلنا نعرف ان القصة عظيمة مهما تكلمنا عنها، بالبداية تبدو لك القصة انها تتكلم عن المحارب الفايكنق العظيم "ثورز" لكن الصدنمة في موت ثورز ثم تنتقل الأحداث لابنه ثورفين حيث شاهد مقتل والده امامه واقسم على الانتقام من "اشيلاد" الذي قتل والده. 



ثورفين كان مجرد طفل شاف مقتل ابوه جدامه الصدمة ان عاش طفولة صعبة وسط قتالات وعالم قاسي أن تَقتل أو تُقتل، عالم مايرحم كبير ولا صغير خصوصًا أن الأنمي يتكلم عن فترة الفايكنق والتاريخ القديم وكيفية القسوة على طابع البشر.
ليش حطيت اقتباس احلام مستغانمي فوق؟ لان ببساطة يوصف ثورفين! شلون منار؟ لان ثورفين حدث موقف سبب له صدمة في طفولته وبسبب هالموقف"مقتل والده امامه" صارت حياته تتمحور مو حول ان يقتل القاتل.
لا حياته تتمحور حول القتال اخذ طريق طويل في القتال وقتل الناس لذلك في الحلقة الأخيرة كلام اشيلاد لثورفين كان وقع كالصدمة على اذنيه.

 "How do you plan to live your life? In the future, after I die, how do you plan to live your life, Thorfinn? You haven’t thought about it, right? Move forward already. Don’t stay stuck in a damn boring place like this forever. Go far ahead. Go beyond the world where Thors went. You’re Thor’s son. Go. That’s your real fight. Become a true warrior, son of Thors."

علاقة ثورفين باشيلاد كنت اشوفها علاقة من طرف واحد ومستحيل كنت اتنازل عن نظرتي عن هالعلاقة لانها ببساطة "اشيلاد" قاتل ابو "ثورفين"، لكن شوي شوي والاحداث بالانمي تبين العكس يمكن ثورفين ما لاحظ هالشي بسبب تعطشه للدم ورغبته واندفاعه للقتال ورغم ان كان لثورفين مئة فرصة لقتل اشيلاد لكن السؤال هل ثورفين فعلًا كان يبي يقتله؟ أم انه كان ضايع بلا وجهه وكان يبي فقد الارشاد والحضن.


 نبدأ بأكثر شخصية يمكن يحس الواحد بالتناقض اتجاهه مرة تحبه ومرة تكرهه ومرة تكون حزين وتبجي على نهايته، اشيلاد قصته قصة وبصراحة ابدع الكاتب في تكوين هالشخصية اسميه الشايب الداهيه لول!، لكن ماضيه من اكثر الماضي الحزين اشيلاد كان ابن ل"عبدة" وعاش حياة قاسية رغم صغر سنه لكن تأقلم في حياته، كانت صدمة بالنسبة لي لما قريت موته بالمانجا انصدمت وصار فيني ليش الكاتب قتله؟ ليش انهى حياته بمنتصف القصة؟ وهنا تكمن عظمة فينلاند ان القصة والملحمة مابدت اصلًا!
القصة الأساسية ربما تكون عن ثورفين وربما تكون عن فينلاند الأرض البعيدة المقدسة التي بلا حرب أو عبيد.
اشيلاد  ضحى بنفسه لحماية الأمير "كنوت" وحماية بلدة أمه "ويلز" وشعبها وارضها اللي احتضنوا امه، اشيلاد رغم عن ان الانطباع الاول لشخصيته يبن لك ان رجل كبير بالسن وشديد الحذر وخبيث إلا انه مليان مشاعر من الداخل خصوصًا اعتذاره حين قتل الشخص الوحيد اللي اعتبره صديقه! وبعد ابقاءه على حياة ثورفين وتعليمه بعض الدروس ولو انه كان يقدر يقتله بكل سهولة.



ماودي احرق شخصية "كنوت" لان الانمي وضح ملامح منها لكن في احداث بالمانجا بتوضح التطور في هالشخصية، كنوت مو أمير مدلع كنوت شخصية حذرة ولبقة بالتعامل رغم صغر سنه، الكثير قد يستغرب ليش ضحى اشيلاد بحياته عشان كنوت؟ ببساطة لان كنوت الاجدر بأن يكون حاكم! من الشخصيات العظيمة واللي تستاهل تشوف تطورها. 


بالنهاية الانمي مليان شخصيات رائعة لكن الاقرب لقلبي هالثلاثة لاتنسون تطلون على المانجا لانها تستاهل، والاستديو ابدع في اقتباسه للانمي ولاتنسون تسمعون الاوبنينغ والاندينغ والاوستات لانها ابداع والكلمات تناسب حالة الابطال. 


- لاي استفسار أو نقاش هنا



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تخلصت من فوبيا السيارات والقطط؟ -العناية والاهتمام بالقطط-

صباح/مساء الخير سعيدة جدًا بتفاعلكم على تدويناتي وانها تصل لقلوبكم، تخلوني اتحمس اكتب،  اليوم بتكلم عن الفوبيا/المخاوف بشكل عام وبشكل خاص وتجربتي معاها. أولاً ماهي الفوبيا؟ : خوف متواصل من مواقف أو نشاطات معينة عند حدوثها أو مجرد التفكير فيها أو أجسام معينة أو أشخاص عند رؤيتها أو التفكير فيها. هذا الخوف الشديد والمتواصل يجعل الشخص المصاب عادة يعيش في ضيق وضجر لمعرفة بهذا النقص . قبل سنتان أو اكثر مااتذكر صراحة، تعرضنا لحادث سيارة كان جدًا بسيط لكن من بعدها واصابتني حالة خوف من السيارات خصوصا الركوب في المقعد الأمامي! عمومًا انا شخص خواف أخاف من العديد من الأشياء لكن دائما أحاول التغلب على مخاوفي بمواجهتها. لأني اكيد لازم اسوق واخذ الرخصة كان أول تدريب لي للحصول على الرخصة مع العزيز خالي الكبير، أول مرة حسيت ان بطني بينفجر من الخوف والتوتر والقلق والمفاجأة بعد ان فريت الشوارع الفاضية طلعني خالي على الشارع الرئيسي من أول مرة بحياتي! وكنت فعلاً فعلاً خايفة حاولت اهدأ وماانسى هالموقف المخيف وبنفس الوقت مغامرة مرة الأيام وبعد التدريب

عن الضياع، أُحدِّثُك.

أنت عالق في هذه الدوامة مرة أخرى، تحاول الوصل لكن إلى أين؟  تعتقد أن الخطوة الأولى هي الأصعب، لربما كانت صعبة بالبداية لكنك تقف في المنتصف، تدور في حلقة مفرغة وتستمر بالدروان تواجه المشاكل ذاتها ولاتتعلم أبدًا، تريد أن تتحدث لصديق، لغريب أو لأي أحد لكن لا أحد هنا، بطريقة ما الجميع يرحل بالنهاية، وأنت لست حزين من هذا، أنت حزين لأنك عالق مع ذاتك.   تحاول الهرب مرارًا وتكرارًا، لكن تهرب ممّن؟ وإلى أين؟ تتمنى التلاشي، أن تختفي من هذا العالم، تعتقد بأن تلك رغبتك الوحيدة، لكنك أيضًا تمتلك ما يسمى "بالأمل" ربما ضوء خافت، بصيص من النور، تطلق وعودًا وتقسم بأنه لا تصالح وأنك ستغادر ولن تعود، لكنك تعود بالنهاية،تبدو ضائعًا كما هي العادة، تخاف من المواجهه وتهرب دائمًا، تعتقد بأنك هادئ لكن عقلك لا يهدأ، حتى طريقتك في الكتابة تبدو سيئة، أنتتعلم في داخلك بأنه لا أحد في هذا العالم سينقذك، أنت عالق مع آخر شخص تود التحدث إليه"نفسك"، مشاكلك منك والحل داخلك، لكنك مازلت تهرب، تتحدث عن التخلي والتلاشي، لكنك عالق مع الأمل في داخلك، تبدأ أول خطوة في إنقاذك تضع وعودًا مرة أخرى وعودًا أكبرم

حقيقة الأشياء

الثانية عشر والتاسعة وخمسون دقيقة بعد الظهر  لم أستطع النوم،  بالرغم أني حلمت بك  لكني لا أريد تأكيد هذا لنفسي،  حقيقة أني لم أستطع تجاوزك،  تجاوز اننا كنا أصدقاء في ما مضى.  تربكني حقيقة الأشياء  حقيقة أني عالقة في نفس النقطة  بعد أعوام من الرحلة والعبور،  هل حقًا لم استطع التجاوز؟  من بعد سنوات من الصداقة  ثم العداوة  ثم الجفاء  لكني مازلت لهذا اليوم أتساءل  لمَ أحلم بك؟  لم لهذا اليوم؟  وعلمت للحظة أنني عالقة بالذكرى. أو لحظة..  أنا عالقة باللحظة كيف لم نصبح أصدقاء؟  لربما ما أردته أكثر من أي شيء، حديث لطيف بيني وبينك مع كوب قهوة..  مجرد حديث.